تعلم اللغة الاسبانية على الانترنت

اللغة الاسبانية من اللغات التي اكتسبت انتشارا  كبيرة خلال السنوات الأخيرة.فعدد متحدثيها في العالم كبير, كما ان تعلمها لا يزال يستهوي الكثيرون. ولكن كيف يمكن للفرد ان يتعلم لغة جديدة وان يجيد التحدث بها؟ الخبر الجيد  هنا ان من اختار اللغة الاسبانية ليتعلمها هو شخصا محظوظا. فسوف تتسائل و لماذا اللغة الاسباني بالذات؟ لان هناك الكثير من المفردات اللغة الاسبانية  منتشرة حولنا…. أو بمعنى اصح هناك الكثير من المفردات الاسبانية مشتقة في الاصل من اللغة العربية نتيجة التأثير العميق للحضارة العربية الاسلامية بالاندلس. 

وإذا لم تقتنع بكلامي بان تعلم اللغة الاسبانية امرا سهلا,فابحث عن بعض الكلمات الاسبانية الاصل التي نستخدمها او الكلمات العربية الاصل في اللغة الاسبانية.ومنها على سبيل المثال  Aceitunaوتعني “زيتونة”, كلمة Adobe الاسبانية هي الطوب بالعربية, وستجد كلمة مثل “المخدة” ( الوسادة ) مقابلها بالاسبانية هو  Almohada  وكذلك  كلمة “القصر”   فهي بالاسبانية Alcazar. 

وعموما يمكن تعلم اللغة الاسبانية من خلال دورات تعليمية.وإن كان هناك من لا يزال يفضل تعلم اللغة الاسبانية بشكل اكاديمي من خلال الكليات والجامعات المتخصصة.ومن المميزات الهائلة للانترنت هي امكانية تعلم اللغة الاسبانية واي لغة اجنبية اخرى عبر الانترنت وانت جالسا في منزلك دون اي عناء. فهناك مواقع تقدم هذه الخدمة بمستويات مختلفة تلائم جميع المتعلمين  من المبتدئين وحتى مستويات المحادثة المتقدمة. ولكن تأكد اولا من جميع البيانات المتعلقة بالدورة التعليمية  وتبين إذا كانت تناسبك ام لا. فهناك دورات تعليمية للتعليم اللغات الاجنبية قد تكون طويلة جدا او قصيرة جدا. 

اما لو كنت ترغب  في تعلم اللغة الاسبانية  بغرض قيامك بزيارة عابرة لاحدى الدول التي تتحدث الاسبانية,فستحتاج تعلم بعض العبارات الاساسية التي تساعدك على الحد الادنى من التواصل مع الاخرين في تلك البلاد.وفي هذه الحالة سينفعك بعض المواد المتوفرة مجانا على الانترنت التي يمكنك استخدامها كمرجع سريع لتعلم تلك الاساسيات.والتي قد تكون في شكل تسجيلات فيديو لبعض الدروس او كتيبات صغيرة

وايا كان المستوى الذي تريده من تعلم اللغة بهذا الشكل, فمازال السؤال قائما : كيف ستفيدك هذه المواد في تعلم اللغة بما ان اغلبها مصادر للتعليم الذاتي؟ ببساطة يمكنك ان تستقطع فترة لا تقل عن 20 دقيقة من يومك الذي في الغالب مكتظ بالمشاغل المختلفة لتتعلم فيها كلمة او قاعدة لغوية جديدة او اكثر حسب مقدرتك.وعليك ان تدرك  أن القضية ليست قضية كم وانما فهم وتطبيق صحيح لما تعلمت, وما ان تنهي هذه الدورة التعليمية  بهذا الشكل, تأكد انك ستكون مستعدا فعلا  للسفر. 

وحتى بعد عودتك من هذه الرحلة, بإمكانك ان تواصل تعلم الاسبانية حتى تصل لمستوى الاتقان , وهذا بتخصيص 20 دقيقة فقط من وقتك كل يوم لتعلم المزيد من الكلمات والعبارات وفهم الاستخدام الصحيح لها  وتعلم النطق السليم لها. 

وانظر إلى عملية تعلمك كوسيلة للتسلية. فكلما استمتعت بالدرس اكثر, كلما استفدت منه اكثر.وبالطبع يمكن تطبيق نفس الآلية على تعلم اي لغة اجنبية اخرى ..فتعلم اللغات الأجنبية صار حاجة ملحة في الزمن المعاصر بعد ان اصبح العالم قرية صغيرة. 

Loading...