كيف اختار افضل مولدات الطاقة المحمولة

 

إن مولدات الطاقة المحمولة  كثيرا ما تكون ضرورية في عدد من المواقف.فتجد الاماكن المختلفة للعمل تحتفظ بانواع مختلفة من مولدات الطاقة احتياطيا في حال اصاب عطل ما مصدر الطاقة الرئيسي.. وقد يحتفظ الافراد العاديون ايضا في منازلهم  بمولد  محمول للطاقة  في حال ما انقطع التيار الكهربائي. بحيث تظل بعض الاجهزة الكهربائية مثل الثلاجات والمبردات ممدودة بالطاقة. وحتى عند ممارسة بعض الانشطة مثل الخروج في معسكر , قد يكون الاحتفظ بمولد محمول للطاقة  من الامور المرغوب فيها لعدة اسباب. لذا, فإن اختيار افضل مولد محمول للطاقة يتتضمن  بالطبع تحديد اسباب الاستخدام ومقدار الطاقة اللازمة لتشغيل الاجهزة والتكلفة المتعلقة بتشغيله وصيانته.

 بالنسبة لاماكن العمل,  غالبا ما يتركز اختيار افضل مولد محمول للطاقة على الحفاظ على المعدات الاساسية تعمل عند انقطاع التيار من مصدر الطاقة الرئيسي. فعلى سبيل المثال, قد يستخدم مكتبا مولدا  يعمل بالبنزين او البطاريات  اثناء انقطاع الكهرباء لابقاء الخدوم” السيرفر” في وضع التشغيل مع اختيار عددا من الحاسبات الآلية الاخرى ايضا. أما المستشفيات وغيرها من مرافق تقديم الخدمات الطبية ,فإنها قد تعتمد على مولدات للحفاظ على التيار الكهربائي  في غرف العمليات او المعدات والأجهزة الطبية اللازمة لرعاية المرضى. ففهمك لمتطلباتك من مولد الطاقة المحمول سيسهل عليك كثيرا اختيار النوع الصحيح للمصدر الطاقة البديل  بالنسبة لك, كما انه سيساعدك في تحديد قدر الطاقة التي يجب ان يولدها المولد ليكون فعالا.

وفي كثير من الاحيان, من المهم ايضا ان تاخذ في الاعتبار سهولة التشغيل عند اختيار مولد الطاقة المحمول الانسب لك .فبعض انظمة توليد الطاقة البديلة اليوم مصممة بحيث تعمل تلقائيا في حال انقطاع الطاقة من المصدر الرئيسي للطاقة. ومع وجود مولدات مثل المولدات التي تعمل بالبنزين, فالكثير من الطرازات الحالية لا تتطلب اكثر من “تانك بنزين” واحد  ومفتاح تشغيل للموتور و”كابل” موصل مباشرة بمنفذ التيار الكهربائي بالمكان بما يسمح  بتدفق التيار وانتقاله عبر الأسلاك الموجودة.وايا كان  نوع مولدات الطاقة المحمولة التي تعمل يدويا ,من المهم ان تتأكد ان نقل المولد من مكان لاخرلا يتطلب إلا شخصين على الاكثر وأن توصيله وتشغيله لا يستغرق سوى دقائق معدودة.

 والتكلفة ايضا من العوامل الهامة  المحددة  لاختيار مولد الطاقة المحمول الذي ستشريه..وبوجه عام, ان  الاختيارات المتاحة في مولدات الطاقة المحمولة من حيث  توليد كميةاكبر من الطاقة  لفترات زمنية  اطول سيكون امرا مكلفا  أكثر. وعلاوة على التكلفة الاولية, من المهم أيضا ان تاحذ في الاعتبار تكلفة الصيانة مع مرور الوقت. فاجهزة توليد الطاقة الاحتياطية الارخص ثمنا قد تتطلب صيانتها تكاليف اعلى من تلك ذات التكلفة الشرائية الأعلى. فتأكد من انك تدرك  تكلفة الجهاز على المدى الطويل قبل ان تستقر على شراء نوعا محددا من مولدات الطاقة المحمولة. فبذلك لن توفر مالا فحسب, بل سيوفر لك وقتك واجهاد اعصابك  ايضا  مع الوقت.