كيف يمكن تحميل التسجيلات الصوتية على اى بود

من الممكن طبعا تحميل اي تسجيلات صوتية على الiPod  دون استخدام برنامج الiTune, ولكن المستخدمين هم من اعتادوا على برنامج الiTune  كلما رغبوا في انزال اية تسجيلات صوتية على اجهزة الIpod  خاصتهم, حتى بدا  الامر انه لا بديل للiTune. ولتفعل ذلك ,عليك ان تجهز الiPod كأنه قرص صلب خارجي Hard drive.  لذلك, ستحتاج جهاز كمبيوتر وكابل USB لوصل الكمبيوتر بالIpod. وبتوافر هذه العناصر الثلاثة, يمكنك تحويل اي تسجيل صوتي للاستخدام على الipod دون حاجة لبرنامج الiTunes, والامر لن يستغرق سوى دقائق معدودة.

 

في الاعداد لتحميل تسجيلات صوتية دون استخدام برنامج iTunes , عليك ان توصل جهاز الiPod  خاصتك بجهاز الكمبيوتر عن طريق كابل USB. وغالبا سيفتح برنامج iTune  تلقائيا ما ان تفعل ذلك, فمن الضروري ان تستخدم برنامج iTune  لاعداد الجهاز, ولكن لن تحتاجه لتحميل التسجبلات الصوتية. والخطوة التالية ستكون اختيار جهاز الiPod  من بين قائمة المصادر Source List. ثم , يمكنك النقر على  الاختيارات “Options” في نافذة برنامج iTune.بالنقر على هذا الزر تفتح نافذة المفضلات Preferences للجهاز حيث يمكنك ان تنقر على الخاصية التي تقول “Enable Disk use” اي  السماح باستخدام  القرص.


وما ان تعد الجهاز لاستخدامه كأنه قرص صلب Hard Drive  خارجي , ستحتاج استخدام برنامجا ليمكنك من التحكم في ملفاتك الصوتية. وهناك عددا من البرامج المجانية التي يمكنك تحميلها من  على الانترنت المخصصة لهذا الغرض وتسمى  برامج ادارة الملفات الصوتية (بالانجليزية music Device Manager  او Device Manager).

 

وتختلف المتطلبات الدقيقة اللازمة لاستخدام برامج ادارة الملفات الصوتية حسب البرنامج الذي تختاره منها.  وإن كان الكثير منهم يشترك في تطلبها لسحب الايقونة الخاصة بالتطبيق application icon  إلى جهاز الiPod.

 

ومع وضع برنامج ادارة الملفات الصوتية في مكانه, تستطيع ان تفتحه من جهاز الiPod  واختار من Menu البرنامج  خاصية الاضافة”Add“. ثم ستفتح نافذة غالبا في جهاز الكمبيوتر,  وعندها  تستطيع ان تسحب الملفات الصوتية  التي تريدها من جهاز الكمبيوتر و التي تكون محفوظة بالفعل على الكمبيوتر إلى داخل هذا الصندوق. وبالنقر على “Add” , يتم نسخ الملف الصوتي الذي  تريد من جهاز الكمبيوتر إلى جهاز الiPod. والكثير من برامج ادارة الملفات الصوتية بها خواص متطورة ايضا تتيح لك تضع الملفات الصوتية في قوائم تشغيل play lists مختلفة.

 

 وبعد الانتهاء من استخدام برنامج ادارة الملفات الصوتية , يمكنك اغلاقه ونزع الوصلة ما بين الكمبيوتر وبين  جهاز الiPod.. ولكن من المهم ان تنقر “eject” اولا. فلو لم تفعل , قد يتسبب ذلك في اتلاف او خسارة بعض ملفاتك. وبعض البرامج بها زر او مفتاح خاص لذلك.

Loading...